البلاغات

بلاغات صحفية

تعزيز مهارات الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء في مجالات المحاسبة التنظيمية والتدقيق والتحقق الماليين

الرباط، 14 دجنبر 2023 – في إطار تعزيز قدرات ومهارات موظفيها، شاركت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء في دورة تدريبية جديدة قدمتها الجمعية الوطنية للمفوضين المسؤولين عن تنظيم خدمات المرافق العامة (NARUC) بالولايات المتحدة الأمريكية. ويندرج هذا النشاط الجديد، الذي انعقد من 12 إلى 14 دجنبر 2023 بالرباط، في إطار برنامج تعزيز المؤسسات ضبط الطاقة الذي تم إطلاقه تحت رعاية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وركز التدريب، الذي قدمه خبراء رفيعو المستوى من الولايات المتحدة وكندا، على مجالين أساسيين في مهنة تنظيم الطاقة. من الجهة الأولى، تطرق التدريب الى موضوع المحاسبة التنظيمية وهي تجمع كل الممارسات والمعايير والمقاييس المخصصة للمحاسبة التي يجب تطويرها من قبل المسير التاريخي المعني وذلك للأغراض التنظيمية. ومن ناحية أخرى، تطرق التدريب الى النقاط النظرية والعملية المتعلقة بالتدقيق والتحقق الماليين الموجه لكافة المتدخلين الخاضعين للضبط.

كما يوضح هذا النشاط تميز العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب، حيث أتاح كذلك، بالفضل عن تعزيز التعاون بين بلدينا في مجال التنظيم، تحسين مهارات ومعارف مستخدمي الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء لتحقيق الإنجاز الأمثل لمهامهم.